إضراب شامل دعما لفلسطين ومن أجل وقف الحرب على غزة
بدأ صباح الاثنين، إضراب شامل في العديد من دول العالم، تضامنا مع فلسطين، وذلك بعد دخول الحرب الدموية التي تخوضها إسرائيل ضد القطاع المحاصر يومها الـ 66، والتي تسببت في مقتل حوالي 18 ألف فلسطيني، نحو 70 في المئة منهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.
وانتشرت دعوات للإضراب من قبل أحزاب وفعاليات عربية وإسلامية، وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع هذه الدعوات، واحتل وسم "إضراب من أجل غزة Strikeforgaza" قائمة الأوسمة الأكثر انتشارا عالميا. جاء ذلك، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.
وشهدت المدن الفلسطينية في المحافظات الشمالية إضرابًا واسعًا يوم الاثنين، حيث أغلقت الجامعات والمصارف والمدارس.
ودعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة الفلسطينيين إلى"الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات للتعبير عن وحدة الدم والمصير، وانتصارا للأبرياء العزل".

على الصعيد الشعبي والسياسي، ظهر تضامن واسع مع غزة والقرى الجنوبية الحدودية في لبنان، حيث تم إغلاق مختلف الدوائر الرسمية والقطاعات، بما في ذلك المدارس والمصارف.
وأعلن نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الأحد، أنهم سيتمسكون بهذا الإضراب، وسيمتنعون عن الذهاب إلى العمل، وقرروا أن لا يشتروا أي منتج في هذا اليوم.
وحسب نشطاء، تهدف هذه الخطوة إلى الضغط على الحكومات للتحرك واتخاذ الخطوات اللازمة لوقف إطلاق النار في غزة "والإبادة الجماعية" التي يتعرض لها الغزيون في القطاع المحاصر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.