روسيا تكثف ضرباتها  على منشات الطاقة في اوكرانيا بعد قصفها لمصاف للطاقة في روسيا شنت روسيا مجددا ليل الجمعة السبت هجوما "كثيفا" بالصواريخ على البنى التحتية للطاقة في أوكرانيا، ألحق أضرارا بأربع محطات حرارية وتسبب بانقطاعات في التيار الكهربائي، على ما أفاد مسؤولون في كييف اليوم السبت. في المقابل، أعلنت موسكو أن أوكرانيا شنت هجمات بالمسيرات هي من الأعنف حتى الآن على منطقة كراسنودار بجنوب روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.
وذكرت كييف أنها أصابت مصفاتي نفط وقاعدة جوية عسكرية.
وقال الجيش الأوكراني في إحاطته الإعلامية الصباحية "نفذت روسيا هجوما جديدا كثيفا بالصواريخ ضد أوكرانيا". وأوضح سلاح الجو أن موسكو أطلقت 34 صاروخا أُسقطت 21 منها.
وكتب وزير الطاقة الأوكراني جيرمان غالوشينكو على فيسبوك "هاجم العدو مرة جديدة منشآت الطاقة في البلاد" مشيرا إلى "أضرار لحقت بالمعدات" في مناطق دنيبروبيتروفسك وإيفانو-فرانكيفسك ولفيف. وتقع إيفانو-فرانكيفسك ولفيف قرب حدود الاتحاد الأوروبي على مسافة مئات الكيلومترات من خطوط الجبهة.
وتقول كييف إن موسكو تصعد هجماتها الجوية والبرية مع اقتراب احتفالات السادس من أيار/مايو في ذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، وفي وقت تنتظر أوكرانيا وصول اسلحة أميركية هي بأمس الحاجة إليها.
وقالت الشركة الأوكرانية الخاصة المشغلة للكهرباء "دي تي أي كاي" في بيان إن أربعا من محطاتها الحرارية "أصيبت بأضرار جسيمة" في الضربات الليلية "الكثيفة".
كما أفادت شركة "يوكرينيرغو" العامة للكهرباء أنها فصلت خطها الكهربائي الرئيسي في غرب البلاد في إجراء احترازي، وطلبت من جميع مستخدميها الأوكرانيين خفض استهلاكهم للتيار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.