فرنسا ستزود أوكرانيا بمدرعات وصواريخ مضادة للطائرات وذخائر

نقلت صحيفة فرنسية عن وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده ستزود كييف اعتبارا من هذا الصيف بذخائر يتم التحكم فيها عن بعد.
قال الوزير سيباستيان لوكورنو إن بلاده ستزود أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة تشمل المئات من العربات المدرعة والصواريخ المضادة للطائرات.
وصرّح لوكورنو في مقابلة مع صحيفة "لاتريبيون" نشرت مؤخرا: "للسيطرة على خط أمامي واسع مثل هذا، يحتاج الجيش الأوكراني على سبيل المثال إلى مركبات VAB الخاصة بنا: إنها ضرورية جدا لتنقل القوات".
وتقوم فرنسا حاليا بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها عن 40 عاما لتحل مكانها مركبات "غريفون" المدرعة الجديدة، لكن ليكورنو أشار إلى أن المركبات القديمة "لا تزال صالحة للعمل". وأضاف: "نتحدث عن المئات منها لعام 2024 وأوائل 2025".

كما ستزود فرنسا قوات كييف بالمزيد من صواريخ "أستر 30" المضادة للطائرات والصالحة لقاذفات سامب/تي الشبيهة بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي التي توفرها الولايات المتحدة.


وكشف لوكورنو أيضا: "نحن نعمل أيضا ضمن جدول زمني قصير جدا على تطوير ذخائر يتم التحكم فيها عن بعد لتسليمها إلى أوكرانيا اعتبارا من هذا الصيف".
وتدفع الحكومة الفرنسية مصانع الأسلحة إلى زيادة إنتاجها لتلبية احتياجات جيشها وضمان استمرارية الدعم لأوكرانيا بعد أكثر من عامين من الحرب مع روسيا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.