مصر تتهم إسرائيل "بالتنصل من مسؤولية" الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
وجه وزير الخارجية المصري سامح شكري اتهامات لإسرائيل بـ"لي الحقائق" و"التنصل من مسؤولية" الأزمة الإنسانية في غزة تعقيبا على تصريحات لوزير خارجيتها يسرائيل كاتس اعتبر فيها مصر مسؤولة عن منع دخول المساعدات إلى القطاع. إسرائيل تقوم بـ"لي الحقائق" و"التنصل من مسؤولية" الأزمة الإنسانية في غزة، هذا ما صرح به وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء تعقيبا على تصريحات لوزير خارجية الدولة العبرية يسرائيل كاتس اعتبر فيها مصر مسؤولة عن منع دخول المساعدات إلى القطاع.
وقال شكري في بيان "تعقيبا على تصريحات وزير خارجية إسرائيل المطالبة بإعادة فتح معبر رفح وتحميل مصر مسؤولية وقوع أزمة إنسانية في قطاع غزة، تؤكد مصر رفضها القاطع لسياسة لي الحقائق والتنصل من المسؤولية التي يتبعها الجانب الإسرائيلي".
وأضاف أن "إسرائيل هي المسؤولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة حاليا". وقال شكري إنه "يستنكر بشدة محاولات الجانب الإسرائيلي اليائسة تحميل مصر المسؤولية عن الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها قطاع غزة، والتي هي نتاج مباشر للاعتداءات الإسرائيلية العشوائية ضد الفلسطينيين لأكثر من سبعة أشهر". وطالب إسرائيل "بالاضطلاع بمسؤوليتها القانونية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، من خلال السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية التي تقع تحت سيطرتها".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.